الأمير فيصل بن نواف خلال لقائه وزير الخدمة المدنية.
الأمير فيصل بن نواف خلال لقائه وزير الخدمة المدنية.
-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
عدد أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز المزايا النسبية للمنطقة في المجالات الزراعية والتراثية والثروات المعدنية والطاقة والموقع الإستراتيجي التي ستسهم في تحقيق العديد من الأهداف الاقتصادية بما يتوافق مع رؤية 2030.

وبحث خلال لقائه بالرياض أمس، وزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بالتنمية المستدامة في المنطقة، من خلال تنمية القوى الوطنية البشرية وزيادة توطينها، وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني والمنتجات السعودية في السوق المحلية والأسواق الخارجية، إضافة إلى بحث تعزيز التطوير التقني في المنطقة وتنمية الموارد الطبيعية وحماية البيئة وأنظمتها. من جهة ثانية، طالب الأمير فيصل بن نواف بافتتاح فرع لمعهد الإدارة العامة بالمنطقة لخدمة المناطق الشمالية، ما سيسهم في رفع كفاءة وفاعلية الأجهزة الحكومية وتطوير أداء الموظفين. واستعرض في لقائه بالرياض أمس، وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان آليات العمل والخطط التي تسهم في تطوير القوى البشرية وإعادة تأهيلها، وبما يتفق مع برنامج التحول الوطني، خصوصاً مع زيادة عدد الموظفين خلال السنوات الماضية، وزيادة الحاجة للتدريب والاستشارات وإقامة الندوات وورش العمل.


من جهة أخرى، ألتقى أمير منطقة الجوف في الرياض أمس وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة.

وبحث اللقاء آليات تطوير العمل الإعلامي في المنطقة، والتوسع في نشر التقارير عنها من خلال أجهزة الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، وما تتميز به منطقة الجوف كالزراعة، والسياحة، والآثار، ومشروعات الطاقة المتجددة.