-A +A
عكاظ (جدة)
أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح أنه عندما يتحدث الملك وولي العهد فإنهما ينفذان ما يقولان ولا يهملانه ، مشيرا إلى أن اليوم كان إعادة لنفس رسالة العزم على أن العدالة ستطبق وأن التحقيقات ستنفذ سويا مع الأتراك.

وقال في مقابلة مع قناة الـ CNN أن هناك محادثات بين الحكومة السعودية والتركية والقادة في كلا الجانبين، مطمئنا العالم بأن هذه القضية في طريقها للحل ويجب أن نسمح للقضايا الأخرى التي نحاول حلها في هذا المنتدى بالمضي قدما، مبينا بأن رحلة التطور والتحول التي تمر بها المملكة والتي تحتاج المنطقة أن تمر بها يجب أن تستمر.


وأشار الفالح إلى أن المملكة متوافقة مع أمريكا في العديد من القضايا الجيوسياسية والتي تتفوق حجما على هذه القضية التي تحدث الآن والموت المأساوي لجمال خاشقجي ولا يوجد شك بأننا سنخرج من هذا الأمر، مضيفا: قد اعترفنا بالأمر ونتعامل معه، لذا سنكون شفافين.

وأكد الفالح أن أصدقائهم وحلفائهم في الولايات المتحدة سيتفهمون أن المملكة مثل الآخرين بنفس الاستياء مما حدث، مبينا أنهم أكثر أنزعاجا لأن الأمر شوه اسم المملكة.

وعن تأثير القضية على رؤية 2030 قال الفالح: تلقينا ضربة، ونحن نقف بقوة ونمضي قدما، أنا متأكد بأننا سنخرج من هذا الأمر أكثر قوة مستشهدا بمقولة: "مالا يقتلك، يجعلك أقوى" لافتا أننا لسنا مهددين جراء هذا الحادث المؤسف، وسنتعلم الدروس.

كما أشار الفالح إلى أن المؤسسات المتورطة ستتعلم الدرس وسنتأكد بأن فرص تكرار أمر مماثل قريبة من العدم.

وأبان الفالح أن مؤتمر مبادرة الاستثمار الذي يتحدث فيه يتعلق بالتحول الاقتصادي وتجديد اقتصادنا والتنوع، كما أنه يتعلق ببلد منفتح على الأعمال التجارية ويخلق فرصا لشعبه وشركائنا حول العالم.