-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وقعت وزارة النقل اتفاقية الارتباط بمنظومة المراسلات الحكومية الإلكترونية مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر)، بهدف تعزيز التحول الرقمي في الاتصالات الحكومية، وتحسين بيئة الأعمال للجهات الحكومية عن طريق ربط أنظمة الاتصالات الإدارية. وتم توقيع الاتفاقية أمس (الإثنين) بالرياض، بحضور مساعد وزير النقل عبدالهادي المنصوري، إذ قام بتوقيع الاتفاقية مدير عام تقنية المعلومات بوزارة النقل المهندس محمد عبدالله الغنام، والمدير العام لبرنامج (يسر) المهندس علي العسيري.

وأوضح مساعد وزير النقل أن الاتفاقية تغطي جميع جوانب الحياة في المملكة، لا سيما في مجال التحول الرقمي التي ستساعد في التوسع في تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية والتوجه لتطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية، وتحقيق فوائد كبيرة للاقتصاد الوطني تتمثل في خفض النفقات وتحسين الأداء، ورفع مستوى الإنتاجية.


من جانبه، أوضح مدير عام برنامج (يسر) أن البرنامج يعمل على تبسيط ورقمنة تبادل المراسلات بين مختلف الجهات الحكومية، إضافة إلى تطوير بيئة العمل وجعلها أكثر أماناً. وبين العسيري أن البرنامج يقف بصورة دائمة على احتياجات ومتطلبات الجهات الحكومية، وذلك ضمن جهوده الرامية إلى تمكين تلك الجهات من المضي في مسيرة التحول الرقمي.