-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_ONLINE@
وقّع وزير النقل الدكتور نبيل العامودي بالرياض أمس (الإثنين) عقود تنفيذ 23 مشروعاً جديداً بقيمة مليار و737 مليون ريال لتنفيذ طرق في مختلف المناطق، لتكون ضمن إجمالي المشاريع الموقّعة لعام 2018 البالغ عددها 75 مشروعاً بقيمة إجمالية تتجاوز 2.7 مليار ريال. وجرت مراسم التوقيع بحضور 18 شركة مقاولات تتولّى تنفيذ المشاريع. وشهد حفل التوقيع مساعد وزير النقل عبدالهادي المنصوري، ووكلاء الوزارة ورؤساء فروع الوزارة في المناطق ورؤساء ومديرو وسائر ممثلي شركات المقاولات المعنيّة.

وأوضح الدكتور العامودي أن العقود تشمل مشروعات اعتمدت في ميزانية وزارة النقل من بداية عام 2018، وتم طرحها للمنافسة وفق الإجراءات النظامية. وشدد على أن الوزارة لن تتهاون تجاه أي تقصير أو تأخير في إنجاز المشروعات، مشيراً إلى أن الوزارة وقعت ميثاق الشراكة والالتزام مع الشركات التي تم ترسية المشروعات الجديدة عليها التي تعد من الشركات ذات الخبرة الواسعة، مؤملاً أن يكون ذلك بمثابة ميثاق شرف يلتزم به الجميع، خصوصاً في ما يتعلّق بموعد تسليم المشروعات وجودة تنفيذها.


ونوّه وزير النقل بالبرنامج الإشرافي الذي تنتهجه الوزارة الذي يشمل المتابعات والزيارات الميدانية للوقوف على حسن سير جميع المشروعات، مشيراً إلى إجراءات عدّة اتخذتها الوزارة في الفترة الماضية بحقّ المقاولين الذين ثبت إهمالهم وتقصيرهم في الإيفاء بالالتزامات المنصوص عليها في أكثر من منطقة. وأضاف أن الوزارة أوكلت عملية الإشراف على المشروعات المنفذة من قبل المقاولين لمهندسين سعوديين.