-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
رعى مدير الشؤون الصحية بمحافظة القريات عبدالرحمن الحربي، أمس، في قاعة المحاضرات بمستشفى القريات العام حفل تكريم مستشفيات وكوادر محافظة القريات المشاركين في برنامج تحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية بالمملكة «أداء الصحة».

وعبَّر الحربي في كلمته عن شكره وتقديره للمكرمين مبديًا سعادته بما قاموا به، ما سيساهم -بإذن الله- في رفع مستوى وكفاءة الجودة الصحية المقدمة للمستفيدين، وقال إن البرنامج يعد من أحد البرامج النوعية والتطبيقية من إستراتيجيات التحول الوطني 2020 ورؤية 2030.


من جانبه، شكر كريم الشراري مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية بصحة القريات، وقال: لقد كانت ملامح هذا البرنامج في ما يخص محافظة القريات تبعث على التفاؤل؛ إذ تم تطبيق العديد من مؤشرات قياس الأداء ومعايير الجودة والسلامة، فضلاً عن اعتبارية مستوى رضا المرضى المراجعين لمستشفيات المحافظة. وقد تم ذلك كله بعد فضل الله بجهود مباركة من الكوادر العاملة بتلك المستشفيات والمسؤولين فيها، الذين أتقنوا العمل؛ لتُظهر تقاريره الأولية انخفاض مدد الانتظار في أقسام الطوارئ وارتفاع عدد المواعيد المجدولة في أقسام الأشعة والعمليات، وتسارع الأداء في أقسام المختبرات بسبب تحسُّن منهجية الاستخدام الأمثل لتلك الأقسام.

وشهد حفل التكريم حضور مساعدي مدير صحة القريات ومديري المستشفيات والمساعدين وتم تكريم المشاركين في برنامج أداء الصحة من موظفين وموظفات لنجاحهم في تطبيق البرنامج؛ ما كان له الأثر في ظهور نتائج إيجابية، تساعد في رقي وتطور الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.