-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعاد المجلس البلدي خلال جلسته الاعتيادية الـ35 برئاسة عبدالله المحمدي هيكلة منظومة العمل بتشكيل 8 لجان لتتواءم مع الأعمال المستهدفة خلال الفترة القادمة، وهي: «التعمير والمشاريع، الخدمات وصحة البيئة، البلديات الفرعية، المالية والإدارية والاستثمار، تقنية المعلومات والتخطيط الإستراتيجي، صوت المواطن، العلاقات العامة والشراكات، والتحضيرية»، كما تم فتح مسار لمبادرات الأعضاء وآلية تفعيلها.

وناقش المجلس محاور عدة، منها: تفعيل استخدام نظام الأمانة العامة للمجالس البلدية لعمل المجلس باستخدامه منصة للتواصل بين الأعضاء والرئيس من جهة وكذلك مع أمانة المجلس، وتطوير وتفعيل التطبيق الإلكتروني الخاص على الآيفون والآندرويد.


واطلع على الرؤية المستقبلية للمجلس البلدي للفترة الثانية للدورة الحالية، وكلف لجنة لمراجعتها وعمل خطة تنفيذية على ضوئها وتقديمها في الجلسة القادمة.

وبعد ذلك اطلع المجلس على دليل الإجراءات والنماذج الواردة من الوزارة واعتمد تفعيلها والعمل بها خلال الفترة القادمة، كما تمت الموافقة على أتمتة نماذج الأدلة الإجرائية عبر موقع الوزارة ليتم الاستفادة منها في مجالس المملكة كافة، وجرى عرض التقرير السنوي لإنجازات المجلس خلال السنة الماضية 1438هـ.