الأمير محمد بن عبدالرحمن مدشناً المشروع. (واس)
الأمير محمد بن عبدالرحمن مدشناً المشروع. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@ «عكاظ» (الدمام) okazdammam1@
دشن أمير الرياض بالنيابة الأمير محمد بن عبدالرحمن أمس (الثلاثاء) موقع (أضحيتي)، بحضور مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة ماجد الفراج، والمدير التنفيذي للإعلام بهيئة الغذاء والدواء عبدالرحمن السلطان.

واستمع إلى شرح موجز عن المشروع من الفراج، الذي أوضح أن ثلاثة قطاعات اشتركت في إعداد هذا المشروع لأول مرة وهي (أمانة الرياض، والإدارة العامة للشؤون البيئية والمياه والزراعة بالمنطقة، والهيئة العامة للغذاء والدواء)، للتنسيق وتوحيد الجهود لإيصال رسالة تعريفية موجهة للمواطن والمقيم على حد سواء بالاشتراطات الصحية للأضحية، مفيدا أنه جرى تجهيز ثلاثة مواقع في الأسواق التجارية، كذلك في أسواق المواشي والمسالخ لهذا الغرض.


وشاهد أمير الرياض بالنيابة فيلما عن الأضحية أنتج هذا العام 1438هـ، احتوى على أهم هذه الاشتراطات والمتمثلة في التأكد من صحة الحيوان، ووسائل السلامة الصحية في المسالخ أثناء الذبح، وكيفية حفظ اللحوم ما بعد الذبح.

من جهة أخرى، نفذ مراقبو قسم النظافة وصحة البيئة في بلدية الذيبية بالشرقية، حملة ميدانية خلال شهر ذي القعدة على مدينة الذيبية والقرى التابعة لها، اشتملت على زيارة المنشآت التجارية ومصادرة وإتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية والاهتمام بالنظافة العامة، أسفرت عن إغلاق محلين ورصد سبع مخالفات وإنذار تسعة محلات، بحسب رئيس البلدية المهندس محمد الحميداني.