الادخنة تتصاعد من مبنى التاهيل الشامل امس الاحد. (عكاظ)
الادخنة تتصاعد من مبنى التاهيل الشامل امس الاحد. (عكاظ)




فرق الأوكسجين تتأهب للدخول إلى المبنى. (عكاظ)
فرق الأوكسجين تتأهب للدخول إلى المبنى. (عكاظ)
إطفائي من الدفاع المدني يستخدم جهازاً لطرد الدخان من عمق المبنى. (عكاظ)
إطفائي من الدفاع المدني يستخدم جهازاً لطرد الدخان من عمق المبنى. (عكاظ)
-A +A
حسين هزازي (جدة)h_hzazi@
أكدت مصادر لـ«عكاظ» أن أيا من نزيلات مركز التأهيل الشامل للبنات بحي الحمراء في جدة لم تتعرض لأذى في الحريق الذي شب في غرفة بالمبنى. وطبقا للمعلومات فإن الحريق اندلع في السادسة والنصف صباحا في لحظة تناول النزيلات لوجبة الإفطار في مطعم بعيد عن موقع الحادثة. وسارعت مسؤولات المركز إلى إبلاغ الدفاع المدني، وبادرت الموظفات والإداريات بإخلاء 191 نزيلة إلى مكان آمن. وبحسب المعلومات فإن الحريق انحصر في غرفة واحدة.

وأبلغ المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل في تغريدة أمس (الأحد) على حسابه الرسمي في «تويتر» عن نشوب حريق بسيط نتيجة تماس كهربائي بأحد أقسام مركز التأهيل الشامل بجدة وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية لسلامة النزيلات ولم تقع أي إصابات.


في غضون ذلك، أصدر نائب المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد وحيد مراد بيانا صحفيا أشار فيه إلى أن فرق الدفاع المدني متنوعة الاختصاص باشرت الواقعة إثر بلاغ ورد في السادسة وخمس وأربعين دقيقة من صباح أمس (الأحد) عن حريق بمركز التأهيل الشامل بمحافظة جدة، وعند وصول الفرق إلى الموقع لاحظت أن الدخان يتصاعد من الطابق الثالث بقسم الإناث، وتم في الحال بمشاركة إدارة المركز إخلاء المبنى من النزيلات والعاملين. وأضاف نائب المتحدث أنه تم عمل منطقة فرز طبي في الجهة الجنوبية بالمركز بمشاركة الشؤون الصحية والهلال الأحمر، وتم نقل 8 حالات مرضية للمستشفى كونها تتلقى العلاج سابقا وليس من أثر الحريق.

وأوضح مراد أن الحريق شب في غرفة نوم مخصصة للنزيلات وامتدت ألسنة اللهب إلى سقف مستعار بصالة مجاورة ما أدى لتسرب الدخان إلى الممرات ما استدعى إخلاء المبنى بالكامل، وعملت فرق الدفاع المدني بتمشيط كامل طوابق المبنى تحسبا لوجود محتجزات، كما عمدت الفرق على طرد الأدخنة من داخل البناية عبر أجهزة خاصة.