الأمير الدكتور فيصل بن مشعل افتتح مجمع التحفيظ في سجون بريدة (عكاظ)
الأمير الدكتور فيصل بن مشعل افتتح مجمع التحفيظ في سجون بريدة (عكاظ)
-A +A
سلمان الضباح (بريدة)
okaz_online@

أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أن السعودية البلاد الوحيدة في العالم التي تسقط من محكومية النزيل وفق حفظه للقرآن الكريم، ما يشجع على حفظ كتاب الله تعالى لكونه أصلها ومنهجها ودستورها. وأشاد بجهود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على دعمه الدائم والاهتمام بكل ما يخص السجون بشكل عام وبمنطقة القصيم، مبينا أنه يتابع بشكل دائم أحوال السجناء ودعمهم عبر البرامج والتطوير الدائم لدراستهم وتدريبهم ليكونوا عوناً لأنفسهم من خلال تأهيلهم.


وأشاد عقب حضوره أمس الأول (الثلاثاء) حفلة تخريج 125 نزيلاً في الجناح المثالي بسجون بريدة وافتتاح مجمع الأمير فيصل بن مشعل لتحفيظ القرآن الكريم وتوقيع اتفاقية دعم البرامج التعليمية للنزلاء برجال الأعمال الداعمين للأعمال الخيرية والمهنية والعلمية لخدمة النزلاء، وبجهود إدارة سجون المنطقة وجامعة القصيم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وإدارة التعليم، داعياً النزلاء إلى أن يعيشوا لحظة التأمل للعودة إلى الحياة والتفكر لما سبق ولما هو قادم برؤية إيجابية لحياة صالحة ومستقيمة.

وكان أمير القصيم شهد مسيرة الخريجين التي شملت سبعة خريجين من قسم الحاسب الآلي وخمسة خريجين من قسم الموارد البشرية و71 خريجا مهنيا و42 خريجا من التعليم العام. من جانبه، أشار مدير السجون بمنطقة القصيم اللواء فهد النعيم إلى أن سجون منطقة القصيم ستستمر في تقديم البرامج التعليمية والتدريبية للنزلاء.