1687225831الملك سلمان
1687225831الملك سلمان
-A +A
«عكاظ» (جدة) OKAZ_online@
أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالا هاتفيا أمس (الجمعة) بالرئيس إيمانويل ماكرون هنأه فيه بانتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية ونيله ثقة الشعب الفرنسي.

وأعرب الملك سلمان عن تطلع المملكة لتعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات والعمل معا لما يحقق السلم والاستقرار في العالم.


فيما عبر الرئيس الفرنسي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على التهنئة وعلى مشاعره تجاه الجمهورية الفرنسية والشعب الفرنسي، مؤكدا حرصه على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات والعمل مع المملكة في كافة القضايا التي تهم المنطقة والعالم.

من جهة ثانية، بعث خادم الحرمين برقية تهنئة للرئيس مون جاي رئيس جمهورية كوريا بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية وأدائه اليمين الدستورية رئيساً لجمهورية كوريا.

وأعرب خادم الحرمين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أجمل التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لمون جاي، ولشعب جمهورية كوريا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

كما بعث خادم الحرمين الشريفين برقية عزاء ومواساة للسيد عبدالله غول في وفاة والده، وقال الملك: «علمنا ببالغ الأسى بنبأ وفاة والدكم -رحمه الله- وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسرة الفقيد كافة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون».