-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

كشف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، حقيقة ما جرى تداوله بشأن محاولة الاعتداء عليه في مقبرة الصليبخات اليوم (الأربعاء).

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أوضح الغانم أنه بعد انتهائه من واجب تقديم العزاء في وفيات عدد من الأسر الكويتية، وخلال توجه إلى المخرج صادف صديقه عدنان الورع وبجانبه شخصان.

وأضاف: «قمت بالسلام على الأخ عدنان وعلى الشخص الثاني، وعندما هممت بمصافحة الشخص الثالث رفض السلام متفوهاً بكلمة غير لائقة، فما كان مني إلا أن قلت له (عيب عليك إحنا في مقبرة) وأعطيته ظهري مغادراً، وإذا به يحاول الاعتداء علي باليد».

وتابع: «تصدى له أخي فهد الذي كان برفقتي ومنعه من الاعتداء علي، وما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات فإنها قديمة ولا تتعلق بما حصل اليوم».

وأبدى الغانم استغرابه وانزعاجه مما حدث، مؤكداً أن هذا الحادث هو حادث عرضي لا يمت بصلة لأخلاق الكويتيين والمسلمين، مشيراً إلى أنه يذهب بشكل شبه يومي إلى المقبرة معزياً يلتمس الأجر، وأنه لم يصادف مثل تلك الحوادث الشاذة، لافتاً إلى أن المقبرة مكان بطبيعته يفرض الوقار والخشوع والهدوء، فمصابات الناس في وفياتهم مناسبة تقتضي الحزن والتعاطف والتضامن.

وشكر الغانم كل من سأل واتصل للاطمئنان عليه، مشدداً على أن هذا الشخص معه لا يمثل إلا نفسه.