جانب من كواليس تحضير العمل.
جانب من كواليس تحضير العمل.
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
على قدم وساق يجري الإعداد لإطلاق الفيلم الغنائي السينمائي الأضخم «وصية ملك»، وذلك خلال الاحتفالات باليوم الوطني السعودي الـ٨٩.

ويتحدث الفيلم عن المسيرة السعودية التي انطلقت من خلال رؤية المؤسس الملك عبدالعزيز، في نص شعري ينقل صوت الموحد إلى آفاق المستقبل، وفي دراما سينمائية شيقة صنعتها المخرجة الهوليوودية الساندا.


واستغرق إعداد الفيلم وتصويره أسابيع عدة، وجرى تصويره في أكثر من منطقة محلية وعربية. وشارك في أداء لوحات الفيلم المغناة مجموعة من الأصوات الشابة بلحن صاغه وشارك في أدائه الفنان الدكتور عبدالله رشاد.

و«وصية ملك» من كلمات الشاعر الدكتور صالح الشادي، الذي شارك في الحضور أمام الكاميرا، معرباً عن سعادته وسعادة فريق العمل بالمشاركة في احتفالات المملكة من خلال هذا الفيلم الذي يربط الماضي بالحاضر وجدانيا وبصريا. ويأمل الشادي في أن تصل رسالة هذا الفيلم وهي غاية كل فن وأدب وإبداع، داعياً الله أن يحفظ المملكة ومليكها وولي عهده والشعب السعودي النبيل.

وأعلنت الشركة المنتجة أنه سيتم عرض الفيلم خلال هذا الشهر بالتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني، وسيتم إطلاقه خلال حفل إعلامي كبير يقام قريبا في الرياض.