ممثل هيئة الترفيه أثناء تسلمه الشهادة.
ممثل هيئة الترفيه أثناء تسلمه الشهادة.


-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
دخلت السعودية موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثالثة خلال 25 يوما، بأكبر حديقة مائية مطاطية في العالم، إذ تبلغ مساحتها 20536 مترا مربعا. وأنشئت أثناء فعالية «الشاطئ»، التي أقيمت في منتجع شاطئ الغروب بمدينة الخبر، بدعم من الهيئة العامة للترفيه.

وخطفت الحديقة العملاقة «شاطئ الغروب» اللقب من نظيرتها المقامة في مدينة سوبيك الفلبينية صاحبة الرقم القياسي السابق بأكبر حديقة مائية بمساحة 3400 متر مربع. فيما تضم الحديقة السعودية التي تشهد الفعاليات الممتدة من 11 أكتوبر الجاري إلى 3 نوفمبر القادم، 75 لعبة تناسب مختلف الأعمار، كما تتضمن أنشطة عديدة، منها البطولة الخليجية للدراجات البحرية بإشراف الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، وبمشاركة 34 متسابقا من بينهم متسابقون من الإمارات والكويت وعُمان والبحرين. كما تقدم الحديقة عروضا بهلوانية وفنية وترفيهية وألعابا بحرية متنوعة، مثل الكايات والجت سكي والغوص والرسم على الرمال وملعب الطائرة المقام في البحر، إلى جانب سينما شاطئية.‏

ويعد هذا الإنجاز، الثالث من نوعه، للسعودية خلال الفترة من 23 سبتمبر (اليوم الوطني) حتى 18 أكتوبر، بعد تحقيقها رقمين قياسيين في «غينيس»؛ أحدهما عن أكبر علم في العالم مشكّل بطائرات الدرونز -300 طائرة-، والثاني أكبر كمية ألعاب نارية تم إطلاقها في ذات الوقت من عدة مدن؛ أكثر من 962 ألف ومضة نارية، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للمملكة الـ88.