غوستاف سكارسجارد
غوستاف سكارسجارد
ايان سمرهولدر
ايان سمرهولدر
طفل يستمتع بمشاهدة أحد العروض.
طفل يستمتع بمشاهدة أحد العروض.
أحد العروض الفائزة في الكوزبلاي.
أحد العروض الفائزة في الكوزبلاي.
-A +A
«عكاظ» (جدة)
ودعت جدة أمس الأول فعاليات مهرجان «سعودي كوميك كون» بعد أن شهد حضوراً كبيراً ولافتاً، واكبته العروض الممتعة والمنوعة طيلة 3 أيام عاش خلالها عشاق الكوميكون أجواء من المتعة والمرح، وتوافد الآلاف بين زائرين ومشاركين تناثروا في أرجاء المكان المكتظ بالعديد من الفعاليات والأنشطة والأجنحة الخاصة، فضلاً عن مواهب الكوزبلاي التنكرية التي تقمصت شخصيات عالمية وخيالية شهيرة.

وشهد اليوم الأول حضور النجم العالمي ايان سمرهولدر، وقدم فواصل استعراضية مع الجمهور وفتح النقاش حول العديد من مسيرة نجوميته، وسط تفاعل من الجماهير والمعجبين.


وفي الليلة الثانية، حضر الفنان البرازيلي واغنر مورا بطل مسلسل (ناركوس) الذي اشتهر بدوره في شحصية بابلو اسكوبار، واستعرض تجربته في العمل وتقمصه لشخصية أحد أشرس وأخطر المجرمين في العالم، وتطرق لأهمية تعايش الفنان مع أحداث العمل الذي يؤديه، مبدياً سعادته بالشهرة الكبيرة التي حققها من خلال العمل، والتقى خلال حضوره المهرجان بالعديد من المواهب التي حاكت أسماء بعينها في مسلسله.

وفي اليوم الأخير، شهد الحضور عرض فيلم بلال الفائز بجائزة أفضل فلم مُلهم في مهرجان كان السينمائي، قبل أن يحضر الممثل العالمي غوستاف سكارسجارد الذي اشتهر بدوره فلوكي ويفتح باب الحوار والنقاش والاستعراض مع جمهوره، وأبدى سعادته بالتفاعل الكبير الذي وجده وبالأجواء الحماسية التي شهدها العمل.

وأعلنت نتائج مسابقة الكوزبلاي للرجال وفاز بالمركز الثالث أحمد اليزيدي عن شخصية «Naked Snake»، فيما ذهب المركز الثاني للشاب إبراهيم اليافعي عن شخصية «Gundam»، وتوج بالمركز الأول أحمد العندي عن تقمصه شخصية «Skyrim-daeric armor»، وفي مسابقة البنات فازت أمل بخش بالمركز الأول وياسمين بالمركز الثاني وأسيل جوستي بالمركز الثاني.