-A +A
محمد العنزي (الدمام)
في الوقت الذي احتفت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية يوم أمس بمرور 65 عاما على إنشاء أول خط حديدي بين الرياض والدمام عبر تذكير عملائها بإطلاق عبارات في محطاتها وعلى حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بادر عدد من العملاء بالرد والتعليق عبر وسم #الخطوط_الحديدية_٦٥_عاما، وطرح عدد من الأسئلة والاستفسارات والاحتياجات التي يأملون بتحقيقها من قبل المؤسسة وكانت أبرز التعليقات تتساءل عن مرور 65 عاما ولم ينشأ فيها إلا خط حديدي واحد بين مدينتي الرياض والدمام.

وكان من ضمن الأسئلة التي طرحت في الوسم؛ هو هل من الصعب تركيب قاطرة إضافية مخصصة «للعفش» والطلب بفتح المجال أمام شركات الشحن للمساعدة في ذلك؟، فيما تم التساؤل عن عدم عمل جميع الكاونترات «ولم يحدد أي محطة يقصد السائل» متسائلا لماذا لا أستطيع الذهاب بحقائب السفر الكبيرة عبر القطار؟. كما تم الاستفسار عن وضع قطارين فقط في الخدمة يوم (السبت) والذي تم وصفه بالخطأ الفظيع، مؤكدا صاحب السؤال إن يوم الإجازة يفترض أن يكون هناك قطارات بعدد كبير للعمل في هذا اليوم فيما تساءل البعض الآخر عن خطط شمول جميع المدن والمحافظات بخطوط حديدية، خصوصا بعد مضي 65 عاما على إنشاء أول خط حديدي في المملكة.


وقال مصدر مسؤول في المؤسسة لـ«عكاظ» بأن الاحتفالية غير رسمية ولا تتجاوز مظاهر الاحتفاء بسنوات الخدمة عبر بعض العبارات الجميلة داخل محطات القطار والقطارات.

إلى ذلك قامت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية يوم أمس بتشغيل قطار الشحن المزدوج المكون من (٦٥) عربة مزدوجة - نحو (١٣٥٠) مترا طوليا - احتفاء بمرور 65 عاما على إنشاء أول خط حديدي بين مدينتي الرياض والدمام.