من الضروري معرفةُ كافّة التّفاصيل حول المُنتجات التي تتوجه السيدة لشرائها.
من الضروري معرفةُ كافّة التّفاصيل حول المُنتجات التي تتوجه السيدة لشرائها.


-A +A
ذكرى السلمي (جدة) Zekraalsolami@
مع انتشار جائحة فايروس كورونا كوفيد ١٩، يتجه المستهلكون حول العالم للتسوق الإلكتروني والشراء عبر الإنترنت لضمان الوقاية وتطبيقاً لمفهوم التباعد الاجتماعي، وتتجه النساء بشكل خاص لشراء الأزياء ومنتجات التجميل عبر مواقع متنوعة توفر قِطعاً مواكبة للموضة بمختلف المعايير، وعلى الرغم من توجه العديد من السيدات للتسوق الإلكتروني إلا أن قلة منهن من يتسوقن بذكاء للحصول على أفضل القطع المتوفرة في المواقع بأفضل الأسعار. وتقدم «عكاظ» عدة نصائح للسيدات المهتمات بالتسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

أولاً من الضروري معرفةُ كافّة التّفاصيل حول المُنتجات التي تتوجه المستهلكة لشرائها، وهذه إحدى أهم الفوائد للتسوّق عبر الإنترنت، إذ يمكن مُشاهدة المعلومات الكاملة للمنتج المعروض للبيع، كالأسعار، والمواصفات، والخامات، وغيرها من التّفاصيل الأُخرى، ويُساهمُ ذلك في مُساعدةِ المُستهلكة لاختيار المُنتج المُناسب لها.

يجب عليك الحرص على مقارنة الأسعار في أكثر من موقع وتحديداً عند شراء العلامات التجارية العالمية. لا تقعي في الفخ، فعند مقارنة الأسعار لا تنسي تكاليف الشحن والضرائب، ولا بد من الأخذ بعين الاعتبار إذا كان الدفع بالعملة المحلية أو الأجنبية. كذلك، تعرّفي إلى أسعار خدمة الشحن لدى الشركات المختلفة، حيث إن أسعار الشحن والتسليم تختلف بدرجات متفاوتة من شركة إلى أخرى.

وأخيراً احرصي على استخدام مواقع ذات موثوقية عالية وابتعدي عن التسوّق من خلال مواقع جديدة وغير معروفة. فهناك العديد من المواقع التي أنشئت لخداع المستهلكين عبر الإنترنت. إضافة إلى ذلك، قبل البدء بأية عملية شراء، يجب التأكّد من وجود رمز قفل مغلق في بداية عنوان الرابط، إذ يشير إلى أن اتصالكِ بالموقع آمن؛ ويعني أن أية بيانات مرسلة أو مستلمة من الموقع ستكون مشفرة، حيث لا يمكن لأي جهة خارجية الوصول إليها.