-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

إطلالات بطلها ذلك اللون القاتم المُحلى بوميض رومانسي لافت. فقد تناثرت باقات الأزهار الملونة على خلفيات داكنة لتعلن عن وجه آخر للرومانسية أكثر نضجاً ووقاراً، يتوِّجه غموض رفيع يتناغم وليالي الشتاء الداكنة.

نجومها الأزهار والدانتيل والصور الظلية الأنثوية، وقد انحازت جميعها إلى اللون الأسود، في صيحة تعد إحدى أجمل صيحات موسم الشتاء المقبل. والجميل أنه من السهل ترجمتها من منصات عروض الأزياء إلى الواقع العملي، فضلاً عن أنها تجمع عنصري الين واليانغ معاً، أي الجانبين المظلم والرومانسي في شخصية كل منا.

بداية اكتسب الأسود شخصية رومانسية، فباتت قصاته ناعمة بأكمام منفوشة، تحلى فيها بالكرانيش والخصر المحدد، كما ازداد الإقبال على الشيفون المطرز والدانتيل والمخمل والفرو والجلد الأسود بصورة ملحوظة، وكذلك الميل إلى مزج الطابع الأنثوي بروح الـGrunge القاتمة، والأكتاف الحادة الشبيهة بالسترات العسكرية، وأحذية تتقاطر منها القوة تشبه بوت المحاربين. وهو أسلوب يرضي عشاق الجمع بين المتناقضات في إطلالة واحدة، أي دمج عناصر القوة مع النعومة والرقة.

على الجانب الآخر، تناثرت الأزهار الملونة على الفساتين السوداء (باميلا رولاند، ريتشارد كوين)، والكنزات (لويس فويتون)، والسترات (باكو رابان)، وحتى البدلات (نعيم خان)، والمعاطف (مارك جاكوبس)، وأحياناً أخرى جاءت الأزهار سوداء على خلفية ملونة (كارولينا هيريرا)، مع الاستعانة بالجلد اللامع والدانتيل الأسود (برادا).