د. محمد العطيش
د. محمد العطيش


-A +A
جمال الدوبحي (كوالالمبور) dobahi@

أكد الملحق التجاري السعودي لدى الصين الدكتور محمد العطيش لـ عكاظ، أهمية قرار مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، بالترخيص لبنك الصين المحدود بفتح فرع في المملكة، مبيناً أنه يُعد إضافة مهمة في إطار تقوية العلاقات السعودية - الصينية التي تشهد تطوراً في مختلف المجالات، ومنها المجال التجاري والاقتصادي، لافتاً إلى أن هذه الإنجازات تعكس جدية الجانبين في تطوير العلاقات.

وتطرق العطيش إلى رؤية ولي العهد في تعليم اللغة الصينية في المدارس السعودية، موضحاً أن هذا من شأنه تعريف المواطن السعودي بالثقافة الصينية الثرية لغوياً وتاريخياً وتجارياً، لافتاً إلى أن طريق الحرير نقل الثقافة والبضائع لآلاف الأميال من مركزها في الصين إلى العديد من الدول عبر العصور.

وأضاف: «تعليم اللغة الصينية يُعمِّق التكامل بين رؤية المملكة 2030 ومبادرة الحزام والطريق التي طرحتها الصين، من شأنه زيادة التقارب والتعريف أكثر بالفرص الاستثمارية في المملكة».

وتابع: «على مستوى التجارة، سيساهم تعليم اللغة الصينية في رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين في شتى القطاعات، كما أن التعاون التجاري مع الصين سيساهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ومن شأنه زيادة حجم صادرات المملكة إلى الصين عبر عرض المنتجات السعودية وترويجها في العديد من المعارض الصينية».