-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) برنامج «انطلاقة» لتطوير الخريجين، الذي يوفر مزيجا من الخبرات العلمية والعملية من خلال برامج التدريب على رأس العمل وبرامج تدريبية، إضافة لمنح الخريجين فرصة لممارسة العمل على مهمات ومسؤوليات حقيقية لتشجيعهم على الانطلاق في المسار الوظيفي المهني وتنمية المواهب.

وحددت الهيئة الفترة من 17 يناير الماضي إلى 2 فبراير الجاري موعدا لاستلام طلبات التقديم.


وستجرى خلال شهر فبراير المقابلات الشخصية، إضافة إلى التقييم والمفاضلة، وخلال شهر مارس القادم ستبدأ انطلاقة رحلة المتدرب وكذلك تخريج الدفعة.

وأشارت الهيئة إلى أن شروط الالتحاق بالبرنامج تتمثل في أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وعدم مضي أكثر من سنة على التخرج، والحصول على درجة البكالوريوس، واجتياز المقابلات والاختبارات، واجتياز اختبار اللغة الإنجليزية المقدم من «منشآت»، وألا يقل المعدل الدراسي عن 3.5 من 4.

وذكرت الهيئة أن مزايا البرنامج تتمثل في منح مكافآت شهرية مجزية وكذلك الإرشاد والتوجيه المهني، وخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة، فضلا عن تنظيم برامج تدريبية وشهادات احترافية. وأفادت بأن مدة البرنامج 12 شهرا، لافتة إلى أن الوثائق المطلوبة تتمثل في السيرة الذاتية وشهادة التخرج والسجل الأكاديمي والهوية الوطنية، منوهة إلى أن التخصصات المطلوبة هي إدارة أعمال وتقنية نظم معلومات وهندسة صناعية وإدارة مالية.