-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة أنه وردها من محامي الشركة أخيرا، أن المدعى عليه (بائع أرض شمال الرياض) قد تقدم بطلب التماس إلى محكمة الاستئناف بالرياض بنقض الحكم ورد الدعوى بعد فوات مدة الاعتراض النظامي، وبعد أن تقدمت الشركة لمحكمة التنفيذ لتنفيذ الحكم الصادر بحق المدعى عليه.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن طلب الالتماس تم قبوله والنظر فيه من المحكمة التي أصدرت الحكم وحكمت في القضية من جديد بتراجع المحكمة عن الحكم السابق الصادر في 8 نوفمبر 2020، الذي نص على فسخ عقد البيع المبرم بين الشركة المدعية والمدعى عليه وما ألحق به، وإلزام المدعى عليه (بائع الأرض) بسداد مبلغ 202 مليون ريال للمدعية (الشركة)، ورد دعوى المدعية (الشركة) لعدم الاختصاص النوعي؛ لكون القضية من القضايا الكبيرة التي تزيد مبالغها على 100 مليون ريال، وأنها مشمولة باختصاص دائرة الدعاوى الكبيرة في المحكمة العامة بالرياض، وأن من حق المدعية (الشركة) الاعتراض على الحكم بطريق الاستئناف خلال مدة 30 يوماً من تاريخ إصدار الحكم 1 أبريل 2021.


وأكدت الشركة أنها ستقوم باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحفظ حقوقها وحقوق مساهميها، مشيرةً إلى أنه لا يوجد أي أثر مالي في الوقت الحاضر من صدور الحكم المبين، وأنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية في هذا الخصوص.

يأتي ذلك فيما صعد مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، أمس، 67.21 نقطة ليقفل عند مستوى 9962.77 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 11.4 مليار ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 370 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 460 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 110 شركات ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 83 شركة على تراجع، كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية «نمو»، أمس، مرتفعاً 38.13 نقطة.