-A +A
«عكاظ» (دبي) Okaz_online@
كشف تقرير حديث صادر عن شركة «6 دبليو ريسيرتش» للأبحاث عن توقعات بوصول قيمة سوق الأمن التجاري في الشرق الأوسط إلى 8.4 مليار دولار بحلول عام 2025، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 16% خلال العقدين والنصف القادمين.

وأشار التقرير إلى أن هذا النمو يأتي مدفوعاً بالتطوير المستمر لهياكل البنية التحتية والسياسات التنظيمية الصارمة المعتمدة في المنطقة، بما يفضي إلى تعزيز مستويات الطلب على حلول المراقبة والتحكم بالوصول وكشف التسلل الذكية وعالية التطور.


كما أفاد التقرير بتسجيل المملكة العربية السعودية لمعدل الطلب الأعلى في المنطقة بنسبة 29.9%، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة 24.7% والكويت 7.2%. فيما تتجه مستويات الطلب الأكبر حالياً نحو أنظمة المراقبة بالفيديو، والتي أشار التقرير إلى انطوائها على إمكانات ضخمة لاعتماد الحلول التكنولوجية المتطورة. ولفت التقرير إلى أنه «من المتوقع أن يواصل هذا القطاع انتشاره الواسع بالتزامن مع تركيز حكومات المنطقة على اعتماد أنظمة المراقبة بالفيديو. كما سيسهم الاعتماد المتزايد لكاميرات المراقبة التي تعمل وفق بروتوكول الإنترنت IP وأنظمة تحليل مقاطع الفيديو والتخزين الذكي في دفع نمو القطاع».