-A +A
«عكاظ» (جدة)

بدأ العد التنازلي للمزاد التأجيري لعقارات الهيئة العامة للأوقاف التي تطرحها شركة إتقان العقارية كفرص استثمارية جديدة في المنطقة الغربية، يوم الأحد 11/4/1441 الموافق 8 ديسمبر 2019، في مدينة جدة بقاعة ليلتي وبالتزامن في فندق برج رافال قاعة الخضري بالرياض عصراً.

ويتم طرح العديد من العقارات في المنطقة في كلٍ من مكة المكرمة ومدينة جدة و مدينة الطائف، بواقع 29 عقارا بمساحات مختلفة ومقسمة بشكل مفصل، فمنها استثمار تجاري وآخر سكني تجاري وآخر استثمار أراضٍ، بهدف تحصيل أفضل العوائد للشركة المشرفة، ولتعزيز الشفافية وإتاحة فرص جديدة لجميع أبناء الوطن في المناطق المذكورة.

وكانت الهيئة العامة للأوقاف قد وقعت اتفاقية عبر ذراعها الاستثمارية شركة أوقاف للاستثمار مع شركة إتقان العقارية لتسويق أوقاف الهيئة للتأجير.

كما أعلن كل من الطرفين عن الشروط الخاصة بالمشاركة في المزاد وتتمثل في إلزام حضور المشارك أو وكيله الشرعي في المزاد، وأن يقدم المشارك شيكا مصرفيا لشركة أوقاف للاستثمار بقيمة 100.000 ريال سعودي للعقارات من فئة «أ»، و50.000 ريال سعودي للعقارات من فئة «ب»، ويعتبر الشيك جزءا من القيمة الإيجارية للعقار لمن يرسو عليه المزاد، ولا يحق له استرداده، وإذا لم يتم الرسو عليه يسترجع الشيك فوراً.