سيف الدين آشر
سيف الدين آشر
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
أكد القنصل البريطاني في جدة سيف الدين آشر لـ«عكاظ»، عن قيام وفود تجارية بريطانية بزيارات متبادلة بين البلدين بشكل شبه شهري؛ لرفع التبادلات التجارية بين البلدين خلال الفترة القادمة، في ظل وجود العديد من الفرص الاستثمارية التي تساهم في تعزيز الاستثمار.

وأضاف سيف الدين قائلا: «كلنا متفائلون بالمستقبل، وخاصة مع رغبة الطرفين تنويع الاقتصاد، ونحن نعمل على تطوير العلاقات القائمة بين البلدين في عدة مجالات، وخاصة في التعليم والثقافة والمجال التجاري والاستثماري».


وحول تصنيف بريطانيا من أكثر 10 دول تصديرا للعالم، واهتمامها بالمجال الصناعي، وخاصة قيام السعودية أخيرا بإلغاء رسوم العمالة الوافدة العاملة في المجال الصناعة ومدى توسيع التبادل الصناعي ونقل الخبرات بين البلدين، أكد آشر أن القطاع الخاص بين البلدين به العديد من الفرص الكبرى، خصوصا أن للبلدين تاريخا طويلا في التعاملات الاقتصادية والتجارية، ونعمل في القنصلية على توسعة العلاقات وتقوية الفرص التجارية الاستثمارية بين الطرفين.

وفيما يختص بتوقيع اتفاقية خلال الأسبوع الماضي بين المجلس الثقافي البريطاني مع غرفة مكة لتعليم اللغة الإنجليزية، أوضح القنصل البريطاني أن المجلس قام خلال الفترة الماضية ويسعى مستقبلا للتوقيع في عدة غرف تجارية سعودية من ضمنها «ينبع، الطائف، المدينة، جدة».

يذكر أن التبادلات التجارية بين السعودية وبريطانيا بلغت قيمتها 18.93 مليار ريال خلال العام الماضي 2018، بارتفاع نسبته 0.7% عن عام 2017، بزيادة قيمتها 131 مليون ريال، فيما بلغت نسبة الزيادة 7.1% مقارنة بعام 2016، إذ صعدت التبادلات خلال عامين قرابة 1.25 مليار ريال.