-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، في مدينة الرياض، أمس، ورشة عمل «تطوير إستراتيجية الصندوق» بالشراكة مع القطاع الخاص؛ بهدف تطوير البرامج والمبادرات الموجهة لكافة العملاء والمستفيدين من برامج الدعم التي يقدمها الصندوق.

واستعرض المجتمعون في الورشة التحديات الرئيسية التي تواجه القطاع الخاص في توليد وظائف مستدامة للمواطنين؛ سعياً للوصول لقوى وطنية منتجة ومستقرة، تسهم بفاعلية في المشاركة في التنمية الاقتصادية الراهنة.


وناقشت الورشة الحلول التي تساعد على توفير المزيد من الوظائف للمواطنين في مختلف قطاعات وتخصصات القطاع الخاص، فضلا عن التعرف على آراء ممثلي قطاع الأعمال حول الدعم الحالي المقدم من الصندوق، وتوثيق مقترحاتهم حول سبل تحسين عمل الصندوق.

وأكدت ورشة العمل أهمية تعزيز الشراكة للمضي نحو تنمية القوى العاملة الوطنية ورفع قدرتها التنافسية عبر برامج دعم تدريب وتأهيل وتوظيف متخصصة ومميزة تلبي حاجات المستفيدين من خلال كوادر بشرية مؤهلة ونظم معلومات ومنهجية معرفية وبحثية متكاملة.

من جهته، قال النائب التنفيذي لمدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عمر مليباري: «نؤمن في الصندوق بأن القطاع الخاص هو المحرك الرئيسي لعجلة التنمية الاقتصادية؛ ما يتطلب تضافر الجهود من أجل تمكينه من القيام بدوره في توليد فرص العمل وتحسين وتطوير البرامج التأهيلية والتدريبية».

وأضاف: «إن انعقاد ورشة العمل يدعم تطوير خدمات وبرامج الصندوق، وذلك انطلاقا من الشراكة والتكامل مع القطاع الخاص».