-A +A
زين عنبر (جدة) zain_anbar@
توقع اقتصاديون أن تصل مبيعات الذهب في موسم حج هذا العام إلى 500 مليون ريال (نصف مليار ريال)، تزامنا مع إقبال الحجاج على شراء الذهب المحلي، في ظل وجود 1200 محل مختص في المناطق المستهدفة، منها 700 محل في جدة، و300 محل في مكة المكرمة، و200 في المدينة المنورة.

وكشف نائب رئيس لجنة الذهب في غرفة جدة علي باطرفي لـ«عكاظ» ارتفاع إقبال الحجاج على شراء الذهب من المحلات، لما تمتاز به المشغولات من جودة وتنوع الأسواق، إذ يرتفع إقبال الذهب على عيارات محددة.


وأفصح أن محلات الذهب في مدن «جدة ومكة والمدينة» تحتضن قرابة 5 آلاف موظف.

وشاركته في القول عضو لجنة الأحجار الكريمة في غرفة جدة ومصنعة الذهب دانة العلمي، على انتعاش حركة الشراء في موسم الحج، رغم ارتفاع أسعاره العالمية خلال موسم الحج الحالي، مؤكدة أن الإقبال يتزايد على الذهب المصنع محليا لما يمتاز به من جودة عالية.

وأكدت أن خطوط الإنتاج في مصانع الذهب تستهدف الحجاج والمعتمرين، خاصة لمنتجات الذهب «التركي، الهندي، الإيطالي»، وأشارت إلى أن الإقبال على خطوط الإنتاج يختلف بحسب الجنسيات.

وأعلنت رغبة العديد من الفتيات السعوديات في الالتحاق بمجال تصنيع الذهب خلال المرحلة القادمة، خاصة في ظل حاجة السوق المحلية للأيدي السعودية العاملة.