صورة للمخطط المخصص للمستودعات الواقع على طريق بقيق.
صورة للمخطط المخصص للمستودعات الواقع على طريق بقيق.
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_economy@
تستعد شركة متابعة الاستثمارية لطرح مشروع «مخطط وير هاوس بلس» للبيع في مزاد علني، عصر (الخميس) القادم. وأوضحت الشركة أن المخطط يحتوي على أكثر من 100 قطعة تستخدم في 3 مجالات هي: «تجاري متعدد الأدوار، مستودعات، سكن للعمال»، ويقع غرب المدينة الصناعية الثانية بالشرقية، على تقاطع طرق رئيسية بالقرب من شركة أرامكو السعودية، وطريق مجلس التعاون على امتداد طريق المينا.

وبينت الشركة أن المخطط يضم كافة الخدمات من «كهرباء، وشبكة مياه، وإنارة، وصرف صحي، وسفلتة، وأرصفة، وصرف صحي، وتصريف سيول، وهاتف»، ويأتي طرحه في وقت يشهد فيه قطاع التطوير العقاري بمختلف مكوناته السكنية والتجارية والصناعية المساندة نشاطا كبيرا وغير مسبوق، ويعكس حجم النمو الاقتصادي الذي تعيشه السعودية.


ويتزامن طرح مخطط «وير هاوس بلس» مع تدشين «برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية»؛ الذي يهدف إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة عالمية للخدمات اللوجستية، الأمر الذي يعزز الإقبال الكبير على المخطط الجديد. ويُعدّ البرنامج أحد أهم وأكبر البرامج الـ13 في «رؤية المملكة 2030»، من حيث التأثير الإيجابي المتوقّع له على الاقتصاد السعودي، إذ للمرة الأولى في تاريخ المملكة، يُصمم برنامج تنموي واحد يهدف لإحداث التكامل بين القطاعات المستهدفة وهي: «الصناعة، والتعدين، والطاقة، والخدمات اللوجستية».

يذكر أن شركة «متابعة الاستثمارية» طورت العديد من المخططات والمشاريع العقارية، في الرياض والمنطقة الشرقية، وطورت مخطط عين قرطبة الذي يعتبر من أفضل الأحياء السكنية شمال شرق الرياض، مقابل جامعة الإمام بالرياض.