-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
أكدت وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني استقرار النظرة المستقبلية للبنوك السعودية على مدى الـ12 إلى 18 شهراً القادمة، وذلك بسبب زيادة المخطط لها في الإنفاق الحكومي هذا العام، بما يدعم الاقتصاد السعودي، وسينعكس إيجاباً على مختلف القطاعات في المملكة.

وتوقعت «موديز» استقرار القروض المتعثرة للبنوك السعودية عند نسبة تراوح بين 2% و2.24% هذا العام بعد ارتفاعها لسنوات عدة، تزامناً مع قوة الأرباح.


وعلى صعيد تداولات الأسهم، صعد مؤشر السوق السعودية الرئيسية أمس (الأربعاء) 81 نقطة بنسبة 1%، عند 8527 نقطة، بتداولات بلغت 3.25 مليار ريال.

وهبط السوق الموازي «نمو» 4 نقاط بنسبة 0.1%، ليغلق عند 3684 نقطة، بتداولات بلغت 1.3 مليون ريال.

وأوصى مجلس إدارة الشركة «السعودية للكهرباء»، في اجتماعه أخيراً، بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 7% (ما يعادل 0.70 ريال للسهم) عن العام المالي 2018.

وأعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، عزمها دمج الشركة السعودية للبتروكيماويات «صدف» في الشركة العربية للبتروكيماويات «بتروكيميا»، بصفتهما شركتين تابعتين ومملوكتين بالكامل لـ«سابك».

وقالت الشركة: إن «صدف» ستندمج بصفتها الشركة المندمجة بكامل ما لها من موجودات وحقوق وما عليها من خصوم والتزامات في «بتروكيميا» باعتبار الأخيرة الشركة الدامجة، وذلك وفقاً لتقييم الذمة المالية لـ«صدف» المبين بقوائمها المالية الأخيرة.