أحد اجتماعات البنك الأخيرة برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي.
أحد اجتماعات البنك الأخيرة برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي.
-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
اعتمد بنك التنمية الاجتماعية تمويل 240 مشروعا ناشئا وصغيرا حول السعودية، بقيمة إجمالية بلغت 46 مليون ريال، خلال شهر شوال الماضي، وذلك ضمن دور البنك المعني بتمكين المشاريع الصغيرة والناشئة من خلال منتجات البنك وخدماته بشقيها المالي وغير المالي.

وأكد مساعد المدير العام لقطاع التمويل الأصغر سعيد الزهراني، أن المشاريع المعتمدة جمعت بين عدد من منتجات البنك التمويلية المتخصصة بتمكين المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية، وفقا لمؤشرات العرض والطلب في سوق المملكة ومناطقها المختلفة، إذ شملت التغطية الجغرافية أكثر من 55 مدينة ومحافظة بالمملكة. وذكر أن البنك اهتم بشكل كبير للوصول للمناطق الواعدة والأكثر نموا ضمن مستهدفات البنك في التمكين الاقتصادي والوصول.


وبين الزهراني أن أبرز الأنشطة التي مولت صبت في قطاعات نوعية، شملت كلا من الأنشطة الصناعية، الطبية، التقنية، الطاقة المتجددة، التجزئة، الخدمات المهنية، المعامل الإنتاجية، القطاعات الإبداعية، والإعاشة والتغذية.

ونوه إلى أن المشاريع توزعت على معظم المدن الرئيسية والمحافظات والقرى بالمملكة كصامطة، وضمد، وصبيا، والشقيق بجازان، وأبو عريش، وبحر أبوسكينة، وأحد المسارحة، وسيهات، والغاط، وبقعاء، ونفي، والجمش، والبجادية، وطبرجل، وغيرها.

وأفاد أن هذا الدعم يأتي ضمن الخطط الإستراتيجية التي يسعى لها البنك في التشجيع على العمل الحر، ودعم الرياديين بتمويلهم ومتابعة مشاريعهم.