-A +A
«عكاظ» (الرياض)
أطلقت هيئة النقل العام اليوم (الإثنين)، برنامجاً تدريبياً بعنوان «أساسيات النقل» بالشراكة مع الاتحاد العالمي للمواصلات العامة؛ لعرض مقومات العمل الأساسية والآليات المثلى للقيام بالمهمات الضرورية داخل صناعة النقل العام ومنظومته، بحضور نائب رئيس هيئة النقل العام لقطاع النقل البري المهندس فواز بن زنعاف السهلي، وعدد من المختصين بصناعة النقل العام في المملكة.

ويأتي البرنامج في إطار رفع كفاءات الكوادر الوطنية بهيئة النقل العام من خلال التدريب على أفضل الممارسات العالمية في مجال النقل العام، الذي يستمر لمدة 3 أيام، بمشاركة أكثر من 25 موظفاً وموظفة من كوادر ومنسوبي الهيئة.


ويشتمل البرنامج على مسارات رئيسة عدة تعالج أساسيات النقل العام، وتخطيط وتشغيل الحافلات، وإدارة خدمات مركبات الأجرة، فضلاً عن ربط النقل العام مع التخطيط الحضري، وتطوير النقل العام ضمن البيئة الحضرية، واختيار أنماط النقل العام حسب طبيعة المدينة.

ويتضمن البرنامج آخر ما توصلت إليه تقنيات النقل العام، والحوكمة والتشريعات لخدمات النقل العام، وإدارة عقود تشغيل خدمات النقل، وسبل التمويل الفعالة والشراكة مع القطاع الخاص، والتسعير، وأنظمة السداد الإلكتروني.