-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
أدت أجواء التفاؤل بين أوساط المستثمرين في السوق السعودية، بعد صدور الأمر الملكي بتعيين المهندس أحمد الراجحي وزيرا للعمل والتنمية الاجتماعية، اعتبارا من أمس الأول (السبت)؛ نظرا لما يتمتع به من خبرة في القطاع الخاص، ما يشير إلى توجه الحكومة إلى تعميق الشراكة مع القطاع، وقرب إعلان مورغان ستانلي قرارها بشأن ترقية محتملة للسوق السعودية، ضمن مؤشراتها للأسواق الناشئة، إلى صعود مؤشر سوق الأسهم الرئيسي أمس (الأحد)، 168 نقطة، بنسبة 2.1%، ليغلق عند 8.330 نقطة، ليسجل أعلى إغلاق في نحو 45 يوما، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 4.9 مليار ريال.

وارتفع مؤشر السوق الموازية «نمو» 17 نقطة، بنسبة 0.6%، وأغلق عند 3.094 نقطة بارتفاع 17 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 481.5 ألف ريال.


وعلى صعيد أخبار الشركات، أصدر مجلس إدارة شركة «ساب» للتكافل قرارا بقبول استقالة محمد اليحيى، (مستقل)، الذي تقدم باستقالته من رئاسة وعضوية المجلس واللجان التابعة له لأسباب شخصية. وأعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق استقالة الدكتور غسان الشبل من منصبه كرئيس تنفيذي وعضو منتدب للمجموعة؛ بسبب تعيينه رئيسا لمجلس الإدارة.

ووافق مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق على تكليف صالح آل دويس بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، اعتبارا من 2/‏6/‏2018.