هيئة السياحة ووزارة المالية وافقتا على تمويل مشروعين في الخرج وشرورة.
هيئة السياحة ووزارة المالية وافقتا على تمويل مشروعين في الخرج وشرورة.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
رفعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى اللجنة المختصة في وزارة المالية متطلبات تمويل 14 مشروعا فندقيا وسياحية في 13 منطقة، لتمويلها بأكثر من 400 مليون ريال، وفق الاتفاقية المبرمة بين الهيئة والوزارة، لتنشيط برنامج تمويل المشاريع الفندقية والسياحية.

وكشف المدير العام للاستثمار السياحي بهيئة السياحة عبدالمجيد الناصر أن اللجنة المشكلة من الهيئة والوزارة وافقت على 6 طلبات لإنشاء مشاريع فندقية وسياحية، وتم توقيع عقدي تمويل لطلبين أكملا متطلبات الحصول على التمويل، في محافظة الخرج، وشرورة.


وبين الناصر أن هيئة السياحة تهدف من قروض المشاريع الفندقية والسياحية، إلى زيادة الاستثمار في المشاريع الفندقية بقطاع الإيواء السياحي في المناطق الأقل نموا، وتتمتع بعناصر جذب سياحي.

وأضاف قائلا: «من الأهداف التي تتطلع لها الهيئة عبر تبني هذه المبادرة، رفع عدد الغرف من 425 ألف غرفة في عام 2015، إلى 625 ألف غرفة فندقية في نهاية عام 2020، ودعم نمو الاستثمار في قطاع المشاريع الفندقية والإيواء السياحي، بنسبة لا تقل عن 5% سنوياً».

وتستهدف الهيئة زيادة وتطوير مرافق الضيافة والخدمات السياحية، ويتجسد ذلك من خلال إقرار برنامج إقراض المشاريع الفندقية والسياحية، ضمن مبادرات التحول 2020، إذ تمت الموافقة على اعتماد ميزانية للمبادرة تبلغ 2.7 مليار ريال، ويستهدف البرنامج تطوير الفنادق والعناصر الملحقة بها والأجنحة الفندقية، وصالات ومراكز المؤتمرات، المنتجعات والنزل السياحية، والفنادق التراثية، والخدمات السياحية.