-A +A
سلمان السلمي (مكة المكرمة) salma0n@
اخترق عدد من المثقفات والأكاديميات منتدى باشراحيل لأول مرة، إذ شهدن الفعاليات الثقافية وشاركن في المداخلات جنبا إلى جنب مع المثقفين والأدباء الذين يحرصون على حضور فعاليات المنتدى بشكل أسبوعي.

من جهته، رحب رئيس مجلس إدارة منتدى باشراحيل الدكتور عبدالله محمد صالح باشراحيل بالمثقفات، قائلا: «نرحب بهذه الكوكبة من بناتنا المثقفات والأكاديميات اللاتي قدمن الكثير من الجهد والفكر لبناء الوطن، وهذه الليلة أعجبني كثيرا اختراق المجالات واختراق المواقع، إذ لم نكن نستطيع أن نستضيف بناتنا ولكن هذه الليلة لا مناص من أن يحضر نصفنا الآخر لنستفيد من فكر هؤلاء الطلائع». وأضاف: «لقد سبق أن كتبت كثيراً عنهن أن المستقبل للمرأة في قادم الأيام، ونحن بدون المرأة أموات، وقد وجهت الدعوة لهن للمشاركة في برامج وفعاليات المنتدى القادمة». وفي سياق ما دار في المنتدى، ألقى محمد عبدالله الناصر محاضرة استهل فيها الحديث عن رحلة الذكريات مع الطائف، ثم مع التعليم، خصوصا كتابه، إذ كتب عن قطعة من بلدة أحبها وكتب عنها وهي الطائف، ودار حديثه حول 5 محاور هي: «ما قبل الطائف - إطلالة على الطائف - معلم في قرية - وقفات مع الجامعة - والأهداف والقيم».


وقد شارك في المداخلات الأستاذ الدكتور محمد بن مريسي الحارثي والأستاذ الدكتور عالي بن سرحان القرشي والمهندس عبدالله سابق والدكتور يوسف العارف والأستاذ مشعل الحارثي والدكتور عبدالرحمن الغامدي والأستاذة ثريا بيلا والأستاذة خديجة فاروقي والدكتور أحمد سابق والأستاذ محمد الغامدي والدكتور عبدالقادر جعفر والأستاذ محمد البرعي.

وفي الختام، قدم رئيس المنتدى الدكتور عبدالله باشراحيل ونائبه المهندس تركي باشراحيل درع وهدية المنتدى للأستاذ عبدالله الناصر، وقد كرم رواد النشاط الكشفي بمحافظة الطائف الشاعر الدكتور عبدالله باشراحيل، إذ تسلم منهم درعا تذكارية. قدم اللقاء وأداره مدير المنتدى الأستاذ مشهور بن محمد الحارثي.