وزيرة الثقافة الإماراتية نورة الكعبي تزور معرض الرياض الدولي للكتاب.
وزيرة الثقافة الإماراتية نورة الكعبي تزور معرض الرياض الدولي للكتاب.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
تجولت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة نورة بنت محمد الكعبي في معرض الرياض الدولي للكتاب، يرافقها وفد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الثقافي في دولة الإمارات.

وكان في استقبالها نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، ومدير معرض الرياض الدولي للكتاب المشرف على وكالة وزارة الإعلام للشؤون الثقافية عبدالله بن حسن الكناني، الذي قدم للضيوف شرحاً وافياً عن المعرض.


وأعربت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة عن سعادتها بزيارة معرض الرياض الدولي للكتاب، وبما شاهدته في المعرض من تطور، وقالت: «إن هذه هي الزيارة الثانية لمعرض الرياض، والإضافات التي شهدها المعرض كانت إثراءً جميلاً وإضافة رائعة، والكم الهائل من دور النشر وعدد الزوار والضيوف الحريصين على زيارة معرض الرياض الدولي للكتاب هو تأكيد على متانة الثقافة والقوة الشرائية في المملكة، وتؤكد حرص أبناء المملكة على القراءة».

من جهة أخرى، شهد معرض الرياض الدولي للكتاب 2019 أمس الأول (الأربعاء)، توقيع عدد من المؤلفين لإصداراتهم على منصات المعرض في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وبلغ عدد المؤلفين 16 مؤلفاً، فيما بلغ عدد المؤلفات 8 مؤلفات، تنوعت إصداراتهم ما بين الروايات والقصص والكتب المتنوعة.

وشهدت المنصة الثالثة توقيع الأميرة تهاني بنت عبدالعزيز بن عبدالمحسن، إصدارها الثالث الذي يحمل عنوان (تويتيات أميرة). وقالت الأميرة تهاني بهذه المناسبة: إن الكتاب عبارة عن تويتات رسمت بها بعض أفكارها ودونتها، مبدية سعادتها بتوقيع إصدارها، وموجهة الشكر إلى إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب لتخصيص منصة للمؤلفين.

من جانبه، أوضح المؤلف محمد سعيد الشيخي أن مؤلفه الذي يحمل عنوان (شفرة الألوان) يتحدث عن لغة الألوان في طبيعة الإنسان، حيث إنها ملازمة للإنسان وإنها طاقة تؤثر على الإنسان، مشيراً إلى أن الكتاب هو إصداره الأول ويقع في عشرة فصول.

فيما وقع المؤلف بندر محمد سليمان آل رشيد إصداره بعنوان (مفاتيح نطق الكلمات الإنجليزية لطلاب وطالبات الابتدائي)، موضحاً أن هذا الكتاب سيساعد الطلاب على إجادة اللغة، مقدماً الشكر لوزارة الإعلام على ما تبذله من جهود لإبراز المؤلفين.