لورانس فيرلينجيتى
لورانس فيرلينجيتى
-A +A
«عكاظ»(جدة) Okaz_online@
أعلنت دار (Faber Books) للنشر، أنها سوف تصدر ديوان (Little Boy) الولد الصغير، للشاعر والرسام الأمريكي لورانس فيرلينجيتى (99 عاما) خلال شهر مارس 2019. ويتزامن صدور ديوان الولد الصغير للشاعر لورانس فيرلينجيتى مع احتفاله بالذكرى الـ100 ليوم ميلاده، إذ ولد 24 مارس 1919. وأشارت الدار إلى أن ديوان «الولد الصغير» هو قصة الحياة الاستثنائية لرجل واحد، وما شهده من جنون على مدار قرن.

يعد لورانس فيرلينجيتى، آخر الأعضاء الناجين من جيل «البيت»، وهم مجموعة من الكتاب ظهروا في الولايات المتحدة الأمريكية في خمسينات القرن العشرين بعد الحرب العالمية الثانية، وتمحورت ثقافة «البيت» على الاهتمام بالديانات الشرقية، ورفض الاقتصاد المادي، رفض التمجيد وغيرها من وسائل التعبير المعاصر، كما أنه من أشد المدافعين عن العديد من أعظم مؤلفى القرن، وسبق أن تم اعتقاله بسبب قصيدة كتبها ألين جينسبيرج.


ووصفت صحيفة نيويورك تايمز لورانس فيرلينجيتى بأنه «أسطورة شاهقة... وواحد من أكثر الشعراء شعبية وتأثيرا في البلاد». كتب لورانس فيرلينجيتى أكثر من 40 مجموعة شعرية، بما فى ذلك ذائعة الصيت A Coney Island of the Mind، وحصل على جائزة إنجاز الدائرة الوطنية لنقاد الكتب.