-A +A
علي فايع (أبها) alma3e@

تطلق جمعية الثقافة والفنون بأبها، مساء اليوم الإثنين، فعالياتها الرمضانية بحزمة من المعارض والورش والعروض المسرحية والأمسيات، ضمن مبادرة أجاويد في مسار وعي، إذ تستمر حتى يوم الـ25 من شهر رمضان.

وتنطلق أولى الفعاليات بالاحتفال باليوم العالمي للمسرح 2023 على مدار ثلاثة أيام بالشراكة مع جامعة الملك خالد والإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، بمعرض «سيرة» المسرحي وندوة مسرحية في ثاني أيام الاحتفال، إضافة إلى عرضين مسرحيين الأول مسرحية ترتيلة والثاني العرائس.

مدير الجمعية أحمد السروي أكد لـ«عكاظ» أن الجمعية تستهدف في هذه الفعاليات التماهي مع مبادرة أجاويد الرمضانية التي أطلقتها هيئة تطوير منطقة عسير وتقديم ليالٍ متنوعة من العروض المسرحية والأمسيات والمعارض والورش والندوات التي ستستمر حتى 25 رمضان، وتتوزع على ثلاثة أسابيع، تبدأ بالمسرح، وفي ثاني أسبوع ستكون ليالي الفوتوغرافيين الرمضانية في نسختها السابعة، وسيخصص الأسبوع الثالث للفن التشكيلي، وتختتم فعاليات ثقافة وفنون أبها بأمسية ثقافية بعنوان «السيرة والمسيرة» يشارك فيها نخبة من الرواد.

وأضاف السروي أن هذه الفعاليات تعمل على تحفيز المبدعين والموهوبين في كافة المجالات التي تضطلع بها الجمعية، وتوفير منصات تعليمية وتطويرية لتبادل الخبرات وتنمية المواهب ورعايتها.