الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
-A +A
«عكاظ» (الشارقة) Okaz_online@

يشارك وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في فعاليات «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022»، التي تنطلق في مركز إكسبو الشارقة يومي 28 و29 سبتمبر الجاري تحت شعار «تحديات وحلول»، بكلمة يسلط الضوء فيها على أهمية التوازن والاحترام الثقافي المتبادل بين الشعوب، والاستراتيجيات الاتصالية الأمثل لتعزيزه، في سبيل ترسيخ العلاقات الإنسانية وتحقيق النمو والازدهار في شتى المجالات.

التوازن بين الثقافات

ويتطرق في خطاب ملهم بعنوان «ثقافات متوازنة.. علاقات متكافئة»، خلال اليوم الأول للمنتدى، الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إلى ماهية شركاء الحكومات في تصميم استراتيجيات التواصل وتنفيذها، بهدف تعزيز تفهم الاختلاف الثقافي واحترامه، كما يركز على أهمية التناغم بين الثقافات المختلفة، وفهم الآخر.

ويتناول الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان نموذج التعايش واحترام الثقافات القائم في دولة الإمارات، التي تحتضن أكثر من 200 جنسية على أرضها، مع نجاحها في الوقت ذاته بالحفاظ على توازن القيم، موضحاً الانعكاسات الإيجابية للتوازن الثقافي على الاقتصاد وجذب الاستثمارات الخارجية للدول، وخفض المنازعات في التعاملات التجارية.

ويبين دور التوازن الثقافي في زمن الانفتاح والتواصل المباشر بين الشعوب والأمم لتعزيز العلاقات الإنسانية وترسيخ قيم التعاون والشراكة في إطار التنوع والاختلاف، بهدف بناء عالم مستقر لا تشوبه قيم الكراهية والتطرف.