الملحق الثقافي السعودي في الأردن الرميح مع ذوي الاحتياجات الخاصة
الملحق الثقافي السعودي في الأردن الرميح مع ذوي الاحتياجات الخاصة
-A +A
«عكاظ» (عمان)okaz_online @

أكد الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالأردن الدكتور عيسى الرميح اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بذوي الاحتياجات الخاصة وقضاياهم التي تحتل أولوية قصوى.

وقال خلال زيارته للطلبة السعوديين من ذوي الاحتياجات الخاصة في المركز الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة في الأردن اليوم (الإثنين): «إن ما تقدمه القيادة السعودية من اهتمام بالغ الأهمية لذوي الاحتياجات الخاصة دليل إضافي على رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذه الشريحة وكل الشرائح في وطننا الغالي؛ الأمر الذي وضع المملكة في مصاف الدول التي تولي رعاية خاصة وشاملة لجميع فئات الإعاقة».

ونوه بأهمية متابعة كامل تفاصيل الحياة اليومية للمبتعثين السعوديين من مختلف النواحي، مشيداً بالمستوى الأكاديمي والمهني والتأهيلي الذي يتلقاه المبتعثون من ذوي الاحتياجات الخاصة في المركز.

واطلع الملحق الثقافي على أسس وأساليب التدريس والتأهيل في المركز الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيداً بما يقدمه المركز للمبتعثين من خدمات مختلفة. وعبر عن إعجابه بالأجواء الأسرية في المركز. واطلع الرميح على إنتاج الطلبة من الأعمال والأشغال اليدوية، وحضر جانباً من نشاطات ترفيهية قدمها المبتعثون.

من جانبها، قالت المديرة العامة للمركز الدكتورة إيمان جودة، إن ما يقدمه المركز من خدمات للمبتعثين السعوديين يشمل مختلف الجوانب، وأفادت بأن التركيز في التعامل مع هذه الفئة يتم على القضايا الأساسية مثل التدريس المكثف وتعليم وتطوير المهارات وتقديم خدمات التأهيل والعلاج بشقيه الطبيعي والوظيفي، إضافة لتعليم أشغال الفسيفساء التي يبدع فيها طلبه المركز.

وأكدت أن العلاقة بين المحلقية الثقافية والمركز «تشاركية»، وأن أعمال المركز تتم تحت إشراف وتوجيه المسؤولين في الملحقية، وأفادن بأن بعض الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من المبتعثين حقق نجاحاً أكاديمياً بإشراف مباشر من المركز.