وكيل إمارة الباحة في صورة جماعية مع الفائزين.
وكيل إمارة الباحة في صورة جماعية مع الفائزين.
-A +A
علي الرباعي (الباحة) Al_ARobai@

برعاية أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، كرّم وكيل الإمارة عبدالمنعم بن ياسين الشهري 17 فائزاً؛ لنيلهم جوائز موسم الباحة الثقافي الأول، الذي نظمه النادي الأدبي.

وأوضح رئيس النادي الأدبي بمنطقة الباحة الشاعر حسن بن محمد الزهراني، أن النادي اعتمد موسماً ثقافياً سنوياً للإبداع، وعد التجربة في عامها الأول مبهجة بحكم التفاعل المحلي والعربي معها، إذ شارك في التنافس أكثر من 60 عملاً، ورشحت لجان التحكيم لـ17 عملاً، 3 من الوطن العربي (الجزائر، مصر، والسودان) و14 من مبدعي المملكة، منهم 10 من منطقة الباحة.

وبارك الزهراني للفائزين بموسم الباحة الثقافي، وتمنى لهم مزيداً من التوفيق، وتطلع أن تسهم الجائزة في تحفيز المبدعين لمواصلة عطائهم الثقافي المتميز، وأن يكون نادي الباحة الأدبي الثقافي بيتهم ومنصتهم التي ينطلقون من خلالها نحو آفاق الثقافة والأدب، مثمناً دور داعم التميّز ضيف شرف الموسم رئيس الغرفة التجارية بمحافظة المخواة ماشي العمري.

وكانت جائزة الشعر ذهبت إلى عبدالحميد حسن عبدالله، (السودان)، وأحمد نناوي (مصر)، ونادر محمد الغامدي (السعودية).

واستقطب جائزة القصة عبدالله ساعد المالكي، وفاطمة العنزي، وتوفيق محمد غنام الغامدي (السعودية)،

ونال جائزة الكتابة المسرحية، يحيى العلكمي (السعودية) وحسين جابري (الجزائر).

وحظيت بجائزة التصوير هيا العنزي، وخديجة المزهر (السعودية)، ونجحت فوزية آل عثمان الغامدي، وحياة الغامدي، وسامية عثمان الغامدي (السعودية) في كسب جوائز الفن التشكيلي، وذهبت جائزة الأفلام القصيرة لأحمد النعيري (السعودية)، ونالت جائزة الخط العربي سهام عبدالله الغامدي (السعودية).