عدد كبير من الزوار في معرض القاهرة الدولي للكتاب.
عدد كبير من الزوار في معرض القاهرة الدولي للكتاب.
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@

في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، تتفاوت أسعار الكتب بين الأغلى ثمناً والأرخص، وفقا لعدة عوامل أهمها القيمة الثقافة والعلمية التي يقدمها الكتاب الأغلى من حيث السعر، والموجه إلى فئات معينة من جمهور وزوار المعرض الذي يعد واحداً من أهم معارض الكتب في العالم العربي والأجنبي.

وفي معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، كانت الكتب الأغلى ثمناً، متنوعة بين دور النشر العربية والأجنبية، وتمثلت في الكتب التي تعد بمثابة مرجع مهم للطلبة والمتخصصين والأكاديميين.

في جناح دار الفارابي - بيروت، الكتاب الأغلى سعراً هو كتاب رأس المال من تأليف كارل ماركس، وهو مكون من 3 مجلدات، يبلغ سعره قبل الخصم 1700 جنيه، وبعد الخصم 1200 جنيه.

وفي جناح مكتبة الإسكندرية، تعد موسوعة جمهرة أعلام الأزهر الشريف في القرنين الرابع عشر والخامس عشر الهجريين من إعداد وتأليف أسامة الأزهري، الأغلى ثمناً، فالموسوعة المكونة من 10 مجلدات يبلغ سعرها 2500 جنيه، وبعد الخصم 20% يصبح سعرها 2000 جنيه.

إضافة إلى هذه الموسوعة، يوجد أيضا في جناح مكتبة الإسكندرية موسوعة المزارات الإسلامية والآثار العربية في مصر والقاهرة المعزية من تأليف حسن قاسم، وتأتي في المرتبة الثانية من حيث الكتاب الأغلى سعراً، فقيمتها المادية تبلغ 2000 جنيه، وبعد الخصم يبلغ سعر الموسوعة المكونة من 8 مجلدات 1600 جنيه.

وفي جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهي الجهة المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تعد موسوعة وصف مصر الأغلى ثمناً، إذ يصل سعرها قبل الخصم إلى 1752 جنيها وبعد الخصم يصبح سعر الموسوعة المكونة من 38 كتابا 1577 جنيها.