الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل
-A +A
محمد سعيد الزهراني (الطائف) okaz_online@
تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل انطلقت أمس (الأحد) أعمال المؤتمر الأول الافتراضي لأكاديمية الشعر العربي في جامعة الطائف.

وبدأت الجلسات بكلمة لرئيس الجامعة الدكتور يوسف عبده عسيري رحب فيها بجميع المشاركين والمشاركات من جميع الدول، وأن المؤتمر يأتي ضمن المشروع التثقيفي الكبير الذي تضطلع به أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف.


تلا ذلك كلمة اللجنة العلمية ألقاها رئيس اللجنة الدكتور عصام أبوزيد، مسلطاً الضوء فيها على أعمال اللجنة ومحاور المؤتمر التي تخدم عالمية علم العروض العربي، وتحكيم الدراسات المقدمة، والتي مرت بمراحل ولجان وصولاً إلى ما تم اعتماده من مشاركات.

وألقى الدكتور عياد الثبيتي كلمة المشاركين أكد فيها أصالة هذا العلم، وبأنه ميدان يتطلب من الباحثين بذل مزيد من الجهد خدمة لهذا الإرث العربي العظيم.

وأكد رئيس أكاديمية الشعر العربي الدكتور منصور الحارثي أن المؤتمر يأتي ضمن حزمة من المشاريع التي تشرف عليها أكاديمية الشعر العربي في جامعة الطائف، بدعم وتوجيه ورعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة الأمير الشاعر خالد الفيصل رئيس مجلس الأمناء.