غازي جبار
غازي جبار
عبدالله جبار
عبدالله جبار
ريان غازي
ريان غازي




شوارع تنتظر السفلتة. (عكاظ)
شوارع تنتظر السفلتة. (عكاظ)
-A +A
عبدالهادي الصويان (المدينة المنورة) sawaian@
يطالب عدد من أهالي قرية منتزهات الفارع والواقعة على طريق الهجرة والتابعة لمركز الحمنة في محافظة وادي الفرع، بتوفير بعض الخدمات والمرافق الصحية والبلدية، مبدين معاناتهم من نقص الخدمات في قريتهم.

وقال شيخ قبيلة الشباشرة غازي بن جبار النكري، يقطن بالقرية عدد كبير من المواطنين الذين يعانون عند مراجعة المركز الصحي، لاسيما أن أقرب مركز صحي لنا يقع في الحمنة التي تبعد عن قريتنا 30 كيلومتراً، مطالباً وزارة الصحة بإنشاء مركز صحي في منتزهات الفارع لخدمة سكان القرية والقرى المجاورة.


وقال عبدالله جبار وريان غازي: «القرية بحاجة إلى مركز أمني نظراً لأن أقرب مركز يبعد عن القرية 20 كيلومتراً»، كما طالب بلدية محافظة وادي الفرع بسفلتة شوارع القرية، وقال قام المواطنون في القرية بجهود ذاتية بعملية ردم الشوارع بأسفلت مجروش لحماية منازلهم من الأتربة، فضلاً عن حماية مركباتهم من الحفر والمطبات التي أتلفتها الطرق الصخرية.

وأشار إبراهيم جبار، إلى أن سكان قرى شرق الطريق السريع التي تضم منتزهات الفارع والراجف وحارة مخضور، والمحلل، وفيد العلا، والفارع، وأم الرجوم، وأنبون، يواجهون إشكالية الدخول إلى قراهم من طريق الهجرة للقادم من المدينة المنورة، وذلك لعدم وجود منطقة دوران يذهبون معها لقراهم.

وبين أنهم قد تقدموا لوزارة النقل بطلب إنشاء منطقة دوران تخدم القادم من المدينة المنورة، وكذلك تخدم سيارات الإسعاف التي تباشر الحوادث المرورية على الطريق السريع، وذلك في الكيلو 192 بطريق الهجرة.