PHOTO-2019-12-28-13-26-12
PHOTO-2019-12-28-13-26-12


-A +A
سلطان بن قرناس الذيابي
رغم أن مركز أم الدوم (200 كيلو متر شمال شرقي الطائف) والمراكز والهجر التابعة له تحتضن أكثر من 50 ألف نسمة، إضافة إلى الزوار، إلا أنه يفتقر لوجود بنوك وصرافات آلية؛ ما عدا صراف واحد مزدحم معظم الأحيان؛ حيث يجد كبار السن والنساء صعوبةً حين يتعطل الصراف الوحيد؛ لا سيما في أوقات صرف مستحقاتهم من التقاعد والضمان الاجتماعي.

ودائما ما يتذمر سكان المركز من عدم توفر بنك يقدم لهم الخدمات المصرفية، خصوصا أنهم يتكبدون المعاناة للانتقال إلى المحافظات والمناطق البعيدة لمراجعة البنوك وصرف احتياجاتهم المالية.

وحين يتعطل الصراف اليتيم في أم الدوم من حين لآخر، يدخل السكان في معاناة مريرة، لاسيما في أوقات نزول الرواتب، والمناسبات السنوية كشهر رمضان والعيدين.

ويتفاقم الوضع مع المسنين الذين كثيرا ما يتفاجأون بخلل الصراف في أم الدوم بشكل مستمر، ولا يستطيعون الانتقال إلى المحافظات المجاورة لعدم توافر وسائل نقل لهم، وهو حال النساء أيضا، ويرجو أهالي المركز إنهاء معاناتهم سريعا بإنشاء فروع للبنوك السعودية في مركز أم الدوم، وزيادة أعداد الصرافات الآلية؛ فتوفير هذه الخدمة يساعد أكثر من 50 ألف مواطن ومواطنة بينهم كبار سن ونساء.