أحد مشاريع شركة المياه في الرياض. (عكاظ)
أحد مشاريع شركة المياه في الرياض. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلنت شركة المياه الوطنية انخفاض نسبة المشاريع المتعثرة من 80% بنهاية 2016 إلى 8% حاليا، على مستوى مشاريع الشركة في المناطق المختلفة.

وأرجعت الشركة ردا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان (أكثر من مليارين قيمة مشاريع متعثرة ومسحوبة في وزارتين مهمتين) في (26/12/1440) انخفاض نسبة التعثر إلى تطبيق عدد من آليات إدارة المشاريع الاحترافية واستقطاب الكفاءات الوطنية المؤهلة والتعاقد مع استشاريين عالميين متخصصين في إدارة المشاريع، إضافة إلى إعادة هيكلة عدد من الإدارات ومنها الإدارة العامة لخدمات المياه في منطقة حائل.


وأفادت أن «المتعثرة» لدى قطاع المياه في حائل هي مشروعان فقط تكلفتهما 45 مليون ريال، مؤكدة اتخاذ إجراءات تصحيحية بصددها ومتوقع خروجها من التعثر خلال الفترة المقبلة.

وأكدت أنها طبقت الإجراءات النظامية بشأن المشاريع المسحوبة، بعد استنفاد جميع السبل الممكنة لدفع عجلة العمل، موضحة أن تكلفة الأعمال المتبقية لهذين المشروعين هي 615 مليون ريال، وليس كما ورد في الخبر 1.6 مليار ريال، وجرى استكمال إجراءات إعادة طرحها بهدف تعجيل الاستفادة منها.

وذكرت الشركة أنها طبقت جميع الإجراءات اللازمة لتحسين أداء المشاريع وسرعة تنفيذها والعمل على رفع نسبة التغطية، التي ستنعكس على تقديم الخدمات للمواطنين على الوجه الأكمل، وبشكل يرتقي لتطلعات الإدارة العليا والقيادة الرشيدة.

وكانت «عكاظ» نشرت تقريرا أوردت فيه أن أمين عام مجلس منطقة حائل المكلف المهندس إبراهيم البدران كشف أن «المتعثرة» في فرع وزارة النقل عددها مشروعان بإجمالي 36 مليون ريال، فيما بلغت المشاريع المسحوبة والجاري طرحها وترسيتها 6 مشاريع بإجمالي 505 ملايين ريال.

وأشار البدران إلى أن تعثر مشاريع فرع وزارة المياه عبارة عن مشروعين بإجمالي 45 مليون ريال، لافتا إلى معالجة بعض العوائق وسحب 22 مشروعا بـ1.6 مليار ريال يجري إعادة طرحها وترسيتها.