-A +A
أحمد الشمراني
رحل رينارد ولا يمكن أن أقتفي أثره مثل ما فعل بعض المنفعلين الذين أمطروه بعبارات فيها ما يشبه الطماطم والبيض الفاسد.

رينارد حضر لنا ونجاحاته تسبقه وغادر بعد أن ترك بصمة ومن ينكرها لا علاقة له بكرة القدم.


رحل وهذا قرار احترمه الاتحاد السعودي للكرة وتعامل معه كما يجب باحترام وتقدير، وهذا يجسد حضارية التعامل.

ثمة من يرى أنها حيلة من رينارد، وهذا استنتاج في غير موضعه، لا سيما أن القرار قرار فسخ العقد من طرفه وبغض النظر هل سيدرب منتخب نساء فرنسا أو غيره، فهو اختار عدم الاستمرار واتحادنا نفذ رغبته وفق منطق العقد شريعة المتعاقدين.

ولا أعتقد أن رينارد يحتاج حيلة لكي يفسخ عقده، فعن ماذا تتحدثون؟

المهم بعد هذا الرحيل من يا ترى البديل؟ سؤال لم يترك مع استفهامه دون إجابات؛ بعضها توقعات والبعض الآخر اقتراحات، حيث ظهر في الأفق خيسوس وسعد الشهري ومدرب الاتحاد نونو سانتو وربما يظهر أكثرمن اسم.

كلها اجتهادات ولايمكن الأخذ بها بقدر ما نأخذ بحديث الأستاذ ياسر المسحل الذي أكد أن ملف المدرب الجديد لن يناقش إلا بعد انتهاء الموسم الرياضي، وهذا ربما رسالة من أجل وقف مؤشر التوقعات والاستنتاجات.

على الصعيد الشخصي لست مع أن يدرب المنتخب سعد الشهري أو نونو ولا أي مدرب يعمل في نادٍ، بل مع البحث عن مدرب تخصص منتخبات ويدرك ماذا يعني لنا اللقب الآسيوي.

(2)

أبلغت مصادر خاصة «عكاظ» بقيام وزارة الرياضة بإرسال لجنة مالية إلى النادي الأهلي للوقوف على المسببات الحقيقية للعقوبات التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA» ضد النادي بحرمانه من التسجيل فترتين؛ إثر مطالبات مالية متراكمة وشكاوى تقدم بها عدد من المحترفين الأجانب الذين مثلوا الفريق خلال الفترات الماضية.

جميل جداً هذا الخبر والأهلي كما قلت غير مرة يحتاج إلى فتح ملفه المالي، وأعتقد بل أكاد أجزم أن صوتنا وصل.

ومضة:

أسوأ من كونك تعيش ساكت.. تعيش متحمّل.