عبده علواني (المسارحة)، احمد الجبلي (صامطة)
تسببت وجبة عشاء من المشويات والباذنجان البارد في تسمم 27 شخصا تناولوها في احد المطاعم الشهيرة على الطريق الدولي جازان اليمن والذي يربط المسارحة بـ«أبو عريش».
المصابون بحالات المغص والاسهال عقب تناولهم الوجبة تم تنويم عدد منهم في مستشفيات احد المسارحة وصامطة ولازالوا يتلقون العلاج فيما غادر اخرون المشافي بعد تلقيهم للعلاج.
واوضح مصدر ببلدية المسارحة انه تم اغلاق المطعم والتحقيق في حالات التسمم.
وكان احد الوافدين عثر على جثته الاسبوع الماضي شرق المطعم في ظروف غامضة وفي جيبه تذكرة سفر تعود لشركة النقل الجماعي.
ابراهيم عريشي، محمد علي ناصر سهلي وماجد زيد سهيل وعلي زيد سهيل الذين لازالوا يخضعون للعلاج في مستشفى صامطة اشاروا الى ان العديد من زملائهم تعرضوا للتسمم وتلقوا العلاج وغادروا المستشفى مؤكدين ان الوجبة التي تناولوها بالمطعم هي سبب التسمم.
وطالب المتسممون بلدية احد المسارحة باتخاذ اللازم حيال المطعم وتنظيم حملات للكشف الدوري على المأكولات مشيرين الى ان المطعم يستغل المسافرين من والى المملكة ويشهد اقبالا كبيرا.
اما في مستشفى احد المسارحة فيرقد كل من محمد نايف 22 سنة وعلي احمد 21 سنة ومحمد مساوى بجوى 24 سنة وارياف عبده صنعاني 3 سنوات وعبده صنعاني 33 سنة فيما غادر المستشفى عدد من المصابين بالتسمم بعد تلقي العلاج ومن بين المنومين ايضا محمد عاكش دغريري عضو المجلس البلدي بالمسارحة والذي لازال يرقد على السرير الابيض متأثرا بأعراض التسمم فيما غادر المستشفى كل من يحيى محمد كريري ويحيى عبدالله كريري وفهد حسن كريري بعد تلقيهم للعلاج. الى ذلك طالب المواطن محمد احمد كريري الجهات المختصة بمتابعة المطعم والوقوف على الشهادات الصحية للعمال ونوعية الاطعمة المقدمة للزبائن.