-A +A
وفاء باداود (جدة)
وقعت إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي والجامعة الإسلامية العالمية بباكستان اتفاقية لتنفيذ برنامج صندوق إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي للمنح الدراسية بالجامعة.
وقع الاتفاقية عبدالسلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة الأوقاف والدكتور أحمد بن يوسف الدريويش رئيس الجامعة، بحضور مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية نائب الرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية بباكستان الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل.

وقدم الدكتور أبا الخيل شكره وتقديره لإدارة الأوقاف على عطاءاتها الخيرية في مجال المنح الدراسية والبرامج العلمية والدعوية المتنوعة، وأشاد بالعمل المؤسسي الذي تسير عليه، مشيدا بالعمل المتميز والتعاون المستمر بين جامعة الإمام وإدارة الأوقاف طيلة العشر سنوات الماضية.
من جانبه، أوضح الراجحي أن هذا البرنامج يعد امتدادا للبرامج التعليمية والدعوية المتنوعة التي تقوم بها إدارة الأوقاف وتهدف إلى تيسير العلوم النافعة لأبناء المسلمين في جميع أنحاء العالم.
وبين أن إدارة الأوقاف من خلال تعاونها مع الجامعة الإسلامية العالمية بباكستان تهدف إلى تدريس وتعليم عدد من الطلاب من عدة جنسيات مختلفة في قارة آسيا في عدد من الكليات الجامعية وتأهيلهم للدعوة والتعليم في بلدانهم بعد تخرجهم بإذن الله، وحمل ثوابت هذه الجامعة القائمة على الوسطية، ويشتمل هذا البرنامج على تقديم 100 منحة دراسية للطلاب في مرحلة البكالوريوس ورعايتهم رعاية شاملة بكامل التكاليف.
وأفاد الراجحي أن هذا التعاون يحقق تكاملا متميزا بين المؤسسات الخيرية الداعمة وبين المؤسسات التعليمية الكبرى، مشيرا إلى أن إدارة الأوقاف قامت بإطلاق عدد من البرامج التعليمية التي تعنى بالمنح الدراسية للطلاب بالتعاون مع جامعة الإمام والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة استفاد منها حتى الآن 205 من الطلاب المسلمين الذين ينتمون إلى 48 جنسية.