-A +A
محمدالعنزي (الدمام)

أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي لـ«عكاظ»، أن العملية الأمنية التي تم تنفيذها صباح أمس في العوامية في محافظة القطيف، أسفرت عن القبض على المطلوب الأمني عباس المزرع، مشيرا إلى أن العملية الأمنية لم تشهد وقوع إصابات بين رجال الأمن الذين تعرضوا لإطلاق نار كثيف من مجموعة حاولت منع تنفيذ عملية القبض.

وقال اللواء التركي: «رجال الأمن نفذوا خطة القبض على المطلوب كما أعدت من قبل من دون وقوع خسائر في الأرواح».

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية صرح بأن الجهات الأمنية تمكنت بتوفيق الله وعونه صباح أمس الاثنين الموافق 21/9/1434هـ من القبض على المطلوب للجهات الأمنية عباس علي محمد المزرع والموجود على القائمة المعلن عنها بتاريخ 8/2/1433هـ، وذلك بعد توفر معلومات عن تواجده وثمانية أشخاص آخرين من المطلوبين في قضايا تهريب وترويج المخدرات في أحد المنازل ببلدة العوامية، حيث تمت مداهمتهم وفق خطة أمنية محكمة والقبض عليهم.

وأشار التركي إلى أن رجال الأمن تعرضوا لإطلاق نار كثيف من مثيري الشغب وذلك للحيلولة دون القبض على المطلوبين، وتم التعامل مع الموقف وفق ما تطلبه، ولم ينتج عن تبادل إطلاق النار ولله الحمد أي إصابات. وعلمت «عكاظ»، أن المجموعة التي كانت مع المطلوب الأمني المزرع حاولت منع عملية القبض عليه، وبادروا بإطلاق نار كثيف بشكل مباشر على رجال الأمن، ما حتم على رجال الأمن الرد عليهم بشكل فوري وتم القبض على المطلوب الأمني المزرع.

إلى ذلك استنكر عدد كبير من المواطنين في تعليقاتهم مساء أمس في مواقع التواصل الاجتماعي عملية إطلاق النار على رجال الأمن ومحاولة منعهم من أداء مهامهم، وحفظ أمن الوطن والمواطن من الخارجين على النظام، مؤكدين أن الجميع يقف مع رجال الأمن ويدعمهم في أداء مهامهم تجاه كافة المطلوبين.

يذكر أن قائمة الـ23 مطلوبا أمنيا تقلصت إلى 9 بعد القبض على المزرع وهم «حسن جعفر حسن المطلق، رمزي محمد عبدالله آل جمال، سلمان علي سلمان آل فرج، علي حسن أحمد آل زايد، فاضل حسن عبدالله الصفواني، محمد حسن أحمد آل زايد، محمد علي عبدالرحيم الفرج، محمد عيسى صالح آل لباد، منتظر علي صالح السبيتي»، بعد أن سلم 4 مطلوبين أنفسهم وأطلق سراحهم فيما بعد، كما تم القبض على 7 آخرين، ومقتل اثنين آخرين خلال مواجهات مع الجهات الأمنية في بلدة العوامية.