-A +A
30 طالبة يغرسن 1000 شتلة في العارضة


عبده علواني (جازان)
نظمت كلية العلوم والآداب للبنات في محافظة العارضة التابعة لجامعة جازان، بالتعاون مع بلدية المحافظة أمس الأول مشروع التشجير البيئي ضمن حملة «الحفاظ على البيئة والتعريف بالتنمية المستدامة»، بمشاركة طالبات الكلية.
وقامت نحو 30 طالبة بغرس شتلات في دوار بطحان في العارضة وإطلاق مشروع التشجير تحت عنوان «إيدي في إيدك نزرع شجرة»، ضمن الشراكة المجتمعية بين الكلية والبلدية لتحسين جمالية المحافظة وتوسيع المساحات الخضراء وحماية البيئة.
ويهدف المشروع إلى زرع نحو 1000 شجرة في محافظة العارضة حيث دعت الكلية جميع المواطنين لزراعة الأشجار في مداخل القرى وبجوار المدارس والمصالح الحكومية للقضاء على التلوث والحفاظ على البيئة والمساهمة بفاعلية في زيادة المساحة الخضراء في المحافظة، والعمل على غرس ثقافة التشجير بين أفراد المجتمع والتذكير بالفوائد التي تسهم بها زراعة الأشجار من الناحية البيئية، كمساهمتها الفعالة في تحسين المناخ من خلال امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون، وإطلاق الأوكسجين في الهواء، إضافة إلى تخليص المدن والقرى من الرياح الشديدة ومن زحف الرمال والحد من التصحر.
كما تضم فعاليات الحملة عددا من البرامج التوعوية مثل توعية طلاب وطالبات المدارس في التعليم العام والجهات الحكومية الاخرى من خلال توزيع عدد من النشرات واللوحات الهادفة والمحاضرات والندوات.