-A +A
عمرو سلام (جدة)،
أطلق فريق من الشباب يطلق عليهم «سفراء التطوع»، بالتعاون مع مدارس ا?قصى مشروع (بصمة تطوع) وسط حي الثغر برعاية وحضور عمدة الحي بندر العوفي ويتضمن المشروع عددا من المبادرات من أبرزها تدريب شباب الحي على ا?سعافات ا?ولية حيث تم تدريب وتأهيل أكثر من 30 شابا من شبان الحي على العمل الإسعافي والعلاجي وتولى التأهيل والتدريب من هيئة الهلال الأحمر السعودي وبادر الشباب بتوزيع 250 سلة غذائية على العائلات المعسرة ومتواضعة الحال في حي الثغر إلى جانب توزيع 150 وجبة غداء قدمها أحد المطاعم المشاركة في الحملة التطوعية كما وزعت الوجبات على العمال وبعض المعوزين وتولى الشبان المتطوعون تنظيف 3 مساجد شهيرة وإعادة طلاء لجدران المساجد بالتعاون مع مصنع للبويات وتواجد في مواقع العمل صاحب المصنع صالح باشنفر وأشرف على العمل بنفسه.
ومن البرامج أيضا حملة إدخال فرحة على قلب 100 مغترب وتم شراء 100 بطاقة شحن وهدايا بسيطة وتم توزيعها على عمال وبسطاء الحي.

وفي ختام الحملة قدم المتطوعون حملة توعية عن النظافة وأفاد خليل أبو تيم المشرف على فريق سفراء التطوع أن الحملات استهدفت نشر ثقافة العمل التطوعي وتوعية المجتمع بأهميته وتدريب الشباب على تحمل المسؤولية تجاه نفسه ووطنه.
وشارك بالحملة أكثر من 100 متطوع من فريق سفراء التطوع ومدارس ا?قصى كما شاركت إدارة الطوارئ في محافظة جدة وإدارة التطوع في هيئة الهلال الأحمر ومصنع للدهانات