-A +A
حمدان الحربي (جدة)
رعى رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح كامل أمس توقيع اتفاقية تنظيم ملتقى أخلاقيات العمل والأعمال الذي ينظم برعاية وزير العمل المهندس عادل فقيه تحت عنوان «العودة إلى الأصالة» يومي 26 و27 مايو المقبل في فندق جدة هيلتون.
وجرى التوقيع بين عدنان بن حسين مندورة الأمين العام، والدكتور هاني بن حسن أبو ركبة رئيس مجموعة (AME) لتنظيم الفعاليات، حيث سيتولى الأخير تنظيم وتسويق وتنفيذ الملتقى الذي يهدف إلى استعراض أخلاقيات العمل والأعمال في بناء التنافسية داخل وبين المنظمات.
وكشف مندورة عن أن المتلقى سيتناول عددا من المحاور، من أبرزها المسؤولية الأخلاقية من منظور قيادي، وأخلاقيات الأعمال، والعودة للأصالة، والمسؤولية الاجتماعية في بناء المسؤولية الأخلاقية، وأخلاقيات العمل من منظور إسلامي، إلى جانب استعراض تجارب وقصص نجاح، وعقد الجلسات النقاشية والحوارية.
من جهة ثانية تسعى غرفة جدة ممثلة في مركز المسؤولية الاجتماعية إلى تأمين أكثر من 600 وظيفة لذوي الإعاقة البصرية من خلال مشروع تيسير جدة لذوي الإعاقة الذي يتبناه المركز الذي أطلق 20 دورة تدريبية أمس في مقر الغرفة الرئيسي للتعامل مع الحاسب الآلي الناطق لذوي يستفيد منها 300 فرد من ذوي الإعاقة البصرية بهدف توظيفهم من خلال برنامج التوظيف لهذا العام.
وأكد رئيس مركز المسؤولية الاجتماعية ورئيس مشروع تيسير المستشار احمد بن عبدالعزيز الحمدان أن الدورات التي ينظمها مشروع «تيسير» تحمل مسمى «مهارات استخدام الكفيف للحاسب الآلي» بعدد 4 ساعات يوميا بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع بهدف تدريب المعاقين بصريا على تطبيقات الويندوز والأعمال المكتبية للحاسب الآلي التي تفيده وتساعده على الإنجاز في مجال العمل.